تفاصيل الخبر

اجتماع اللجنة الزراعية

news image

2023-10-19


ابو سعدى يؤكد خلال اجتماع اللجنة الزراعية على الاستثمار الأمثل للأراضي الزراعية والموارد المائية وعلى زيادة المساحات المزروعة بالقمح
ترأس محافظ ريف دمشق المحامي صفوان ابو سعدى ظهر اليوم اجتماعاً للجنة الزراعية الفرعية تم خلاله مناقشة الخطة الزراعية للعام2023_2024 وواقع المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضار الشتوية والصيفية اضافة الى الاحتياجات والصعوبات التي تعترض عمل القطاع الزراعي ومقترحات الحلول.
وأكد السيد المحافظ ضرورة العمل على زيادة المساحات المستثمرة في العملية الزراعية وبذل كل الجهود الممكنة لتوفير الاحتياجات المطلوبة بما يضمن الحفاظ على المحاصيل الاستراتيجية مطالباً بدقة المعلومات الاحصائية للمحاصيل الزراعية وضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية بالشأن الزراعي.
كما شدد المحافظ على الاستثمار الأمثل للأراضي الزراعية والموارد المائية وزيادة المساحات المزروعة بالقمح وباقي المحاصيل مؤكداً حرص الحكومة على تأمين البذار والأسمدة والمحروقات ومياه السقاية اللازمة التي تكفل الحصول على ناتج وفير.
ووجه السيد المحافظ مديرية الموارد المائية بالإسراع في صيانة شبكات الري على السدود والينابيع بالتعاون مع المجتمع المحلي والفلاحين والحفاظ على قنوات الري وحمايتها من التعديات وسوء الاستخدام.
كما جرى خلال الاجتماع استعراض نتائج تجربة عينة المساحة في زراعة القطن حيث بلغت نسبة التنفيذ 100% في المحافظة، وتم مناقشة تأمين المحروقات المدعومة لسيارات مكتب نقل المضائع بدمشق وريفها لنقل محصول القطن من تجميع الغزلانية بريف دمشق الى مؤسسة محالج الأقطان في محافظة حماة.
حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الزراعة المهندس محمود حيدر ومدير الزراعة المهندس عرفان زيادة ورئيس اتحاد فلاحي دمشق وريفها الاستاذ زياد الخالد ومدير الموارد المائية ومدير التحول الى الري الحديث وجميع المعنيين بالقطاع الزراعي في المحافظة.


عودة إلى صفحة الأخبار